عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي






 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيداغوجية تسيير المعامل التربوية والأشغال اليدوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hanane
المشرفون


عدد المساهمات : 53
366
تاريخ التسجيل : 06/02/2010

مُساهمةموضوع: بيداغوجية تسيير المعامل التربوية والأشغال اليدوية   الأحد فبراير 07, 2010 12:35 pm

لتطبيق حصص المعامل التربوية والأشغال اليدوية المنظمة بالمخيمات الصيفية ومراكز الاصطياف أو المؤسسات التربوية لا بد من:
1 - أن ترمي إلى هدف تربوي
2 - أن تخضع للتدرج من البسيط إلى المركب، مع إعطاء شروحات كافية لجعل المعمل في متناول المتعلم من حيث المضمون وكيفية التعامل مع المادة والأداة
3 - الحرص على التنظيم
4 - الاقتصاد في المواد والمحافظة عليها
5 - الحرص على النظافة والترتيب
6 - الحرص على سلامة الأطفال
ومن جهة أخرى يجب أن يكون الهدف من تنظيم حصص المعامل التربوية والأشغال اليدوية الوصول إلى ما يلي:
* خلق روح الابتكار لدى الأطفال وتنمية ذوقهم الفني
* إذكاء الروح الجماعية
* تقدير العمل اليدوي والتعود على أساليب العمل
* اكتساب لغة تشكيلية متنامية
* اكتشاف المواهب وصقلها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيداغوجية تسيير المعامل التربوية والأشغال اليدوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الجمعية :: منتدى الأنشطة البيداغوجية :: المعامل-
انتقل الى: